خط الموت...
يافع الحدث _ بقلم:أ ثابت زيد عسكر
كثيرة هي المواضيع التي طرحت حول الموضوع هذا ولكن أغلبها تطرح وفق حسابات الصيانة ومن يطرحها وفق ذلك فهو طرح جاهل لا طرح عاقل.
فإما الإجراءات التي اخذت لمعالجة هذه المشكلة فهي إجراءات بلاطجة ولو صرفت كل المبالغ المجموعة ريال ينطح ريال في صيانة هذا الخط لأنها لم تسبقها إجراءات السلامة فمع انتهاء المرحلة الاولئ للصيانة زادة المشكلة في هذا الخط وكلما انتهت مرحلة صيانة اخرئ كلما تضاعفت وتفقامت المشكلة فعدد الشاحنات يزيد بزيادت صيانتها
هكذا يمكن أن نطلق على الخط الممتد من رأس نقيل الخلا الئ لبعوس بخط الموت نظرا لازدحامة الشديدة فأصبح هذا الخط مشكلة تؤرق المسافر والمريض فإذا كان المسافر قد يتغلب على هذه المشكلة بالصبر فإن من يحمل حالة مرضية طارئة لن يجد حلا حتى لو اضطر الئ إفراغ ذخيرة سلاحة الشخصي فيمن يقف في طريقه لإيصال حالتة المرضية الئ المستشفى فستنفذ الذخيرة والخط لازال مزدحم لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم فالئ متى الصمت عن خط الكوارث هذا.فلم نصل إلى مرحلة الجهل الكامل لكي نعجز عن تنظيم 2كليومتر من الطريق في يافع او اننا سلمنا القرار بيد أطفال لم تخضع لاختبارات المدارس بعد وان بدأت على ملامحهم علامات الرجولة (شارب ولحية وسلاح على الكتف معلق).
كل طرقات العالم عندما تتعرض لمثل هذا النوع من الازدحام فإن حلولها في نفس الخط
إجراءات صيانة وإجراءات سلامة كااجراءات أولية وعمل خط ثاني آخر بنفس قياس الخط الأول وبامكانك النجاح بالعمل بإجراءات السلامه منفردة لأنها سهلة(تحديد وقت لمرور الشاحنات ليلا حفاظا على سلامة الناس) ولايمكن النجاح مطلقا بإجراءات الصيانة منفردة لهذا الخط فكلما أنهيت مرحلة صيانة لهذا الخط زادت وتضاعفت المشكلة يا بني يفاعة وحياة الناس ليست رخيصة حتى تهمل إجراءات السلامة.
صيانة وسلامة أو سلامتكم شكرا هذا الزحام فوق طاقتنا فلاداعي لمضاعفتة..
إجراءات السلامة قبل الصيانة يابلاطجة فحسابات الطريق بشر وليست نقر حجر وكم جمعنا للكمر فاليوم الرصاصة إصابة الجبل وغداً بشر بسبب هذا الازدحام الخانق
في الاخير ننصح بمن يحمل حالة مرضية طارئة الئ لبعوس بأن يحمل معه مسدس والي وكلاكنشوف بالإضافة إلى خمسة أطقم عسكرية مرافقة له ومع ذلك سيجد صعوبات جمئ إمامة.
ك ثابت زيدعسكر

